Jijel: Cérémonie de clôture de l’année universitaire 2014-2015

La cérémonie de clôture de l’année universitaire 2014-2015 s’est déroulée ce Marid 8 juillet 2015 à la bibliothèque de l'université, dans la grande salle des conférence en présence du directeur de l'université, du Wali Monsieur Ali Bedrici, des autorités de la wilaya de Jijel. Les 40 lauréats diplômés, ainsi que les majors , ont été récompensés. Une assistance nombreuse a fêté dans une ambiance ramadanesque conviviale la fin de l’année universitaire.

حفل إختتام السنة الجامعية 2014/2015 بجيجل/
............................................................
إمضاء اتفاقية مع مكتب الدراسات مشقف لتوظيف مهندسين سنويا..وتكريم 40 طالبا وطالبة من المتفوقين .
.............................................................
أشرف صبيحة اليوم الثلاثاء بقاعة المحاضرات الكبرة بالمكتبة الجامعية والي ولاية جيجل ومدير الجامعة والسلطات المحلية على حفل تكريم المتفوقين في مختلف الدفعات والكليات بجامعة جيجل والدي قدر عددهم ب 40 طالبا وطالبة وقد ساهمت موبيليس في هدا التكريم بهدايا رمزية .
كما تم عقد إتفاقية بين جامعة جيجل ورئيس مكتب الدراسات مشقف تقضي بتوفير منصبين دائمين سنويا للمهندسين المتخرجين الأوائل كمبادرة الاولى من نوعها بالولاية والتي يتمنى الجميع ان تتوسع للشركات الاخرى الخاصة .
وكان مدير الجامعة الاستاد الدكتور لعمارة قد تطرق الى انجازات جامعة جيجل في الموسم المنقضي بحيث بلغ تعداد الطلبة في مرحلة التدرج بطوريه 20981 طالبا موزعة على 11 ميدان تكويني ,28 شعبة و64 تخصص ’ كما عرفت هاته السنة فتح 08 مسارات تكوين جديدة في طور الماستر 
أما في مابعد التدرج فقد بلغ تعداد الطلبة المسجلين في طور الدكتوراه 445 منهم 103 في النظام الجديد و 87 في طور الماجيستار كما تم إعتماد 12 تخصص جديد للتكوين في الكدتوراه , كما عرفت هاته السنة ترقية 10 أساتدة لرتبة أستاد ’ وإجراء 12 تأهيل جامعي ’ مناقشة 58 مدكرة ماجستار و 17 رسالة دكتوراه .
وفي مجال البحث العلمي بلغ عدد مخابر البحث 24 مخبر منها مخبرين للعلوم الانسانية يشتغل بها 512 استاد باحث
وفي مجال التكوين تحصلت الجامعة على 04 منح تكوين في الكدتوراه لطلبة الماستر خلال المسابقة الوطنية في الرياضيات واللغة الانجليزية و 04 منح للتكوين الاقامي بالخارج ضمن التعاون الجزائري الفرنسي و 17 منحة تكوين إقامي بالخارج في إطار البرنامج الوطني الإستثنائي و06 عطل علمية لفائدة الاساتدة بمجموع 31 تكوين إقامي بالخارج 
كما خصصت جامعة محمد الصديق بن يحي 395 تربص قصير المدى لفائدة الاساتدة وطلبة الدكتوراه و43 تربص لفائدة الموظفين فيما تخرج هده السنة 7374 طالب وطالبة في طور اليسانس والماستر اي بزيادة تقدر ب 2000متخرج عن السنة الماضية .

ملاحظة /
تجدون الاسماء والمعدلات للمتوفقينوالمتفوقات المكرمين في الصور اسفله
يومية الفجر 

ياسين/ب