Connexion

Nous avons 135 invités et aucun membre en ligne

Charte d'utilisation du site jijel.info

17021306592910019 1

Prévisions Météo

Votre publicité ici !

Devenir annonceur sur ce site: Espace publicitaire compatible avec différents formats et à des tarifs très attractifs. حملة إعلانية تعني النجاح. لإعلاناتكم على بوابة الموقع اتصلوا بنا Ecrire à : contact@jijel.info

Retour sur une page d'histoire.

Le projet Bellara

 

 

 

 

Communiqué jijel.info

 

 

 

Aider jijel.info...! Nous vous remercions pour votre fidélité, pour la survie de cette petite fenêtre jijellienne.

La SDE sensibilise sur les risques liés au gaz à Oudjana.

C'est dans la commune de Oudjana, dans la daira de Taher, que la société de distribution de l'électricité et du gaz de l'EST, a organisé une campagne de sensibilisation sur la sécurité dans l'utilisation du gaz naturel, qui continue à faire des victimes dans notre wilaya. durant la nuit d'hier, une famille composée de cinq personnes a été sauvée de justesse d'une mort certaine au camp chevalier, suite à une asphyxie par les gaz brûlés. Voici le communiqué de la SDE transmis à la rédaction jijel.info

يوم تحسيسي حول الوقاية أخطار الغاز الطبيعي . الموضوع 
" تحت شعار الغاز الطبيعي بمقاييس السلامة يجنبك الندامة "


نظمت أمس الأربعاء 16 /12 / 2015 مديرية توزيع الكهرباء والغاز بجيجل يوم بحسيسي توعوي حول الوقاية من أخطار الغاز الطبيعي، بمتوسطة مكيرشة الدراجي ببلدية وجانة ،التي تعتبر حديثة التزود بالغاز الطبيعي ، وهذا من اجل تقديم جملة من النصائح والإرشادات التي من شانها إرشاد وتوعية المواطن الذي يتعرف حديثا على هذه المادة الحيوية ، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة الحيطة عند استعمال مادة الغاز الطبيعي .
وتجدر الإشارة إلى أن هذا اليوم التحسيسي يندرج في إطار برنامج الحملة التحسيسية التي أطلقتها مديرية التوزيع بجيجل ،مند شهر اكثوبر 2015 وسيستمر إلى غاية شهر افريل 2016 . والتي يتم دائما إطلاقها مع حلول فصل الشتاء أين يكثر الطلب على مادة الغاز الطبيعي ، بهذف توعية وتحسيس مختلف شرائح المجتمع بالأخطار التي قد تنجر عن سوء استعمال الغاز الطبيعي في حالة عدم احترام المقاييس والقواعد الأمنية اللازمة .
ومن اجل إنجاح هذه الحملة فقد سطرت المديرية برنامجا ثريا ارتكز على ثلاث محاور رئيسية وهي
التحسيس على مستوى المؤسسات التربوية بكل أطوارها ، مراكز التكوين المهني ، طلبة التعليم عن بعد ، بهذف غرس ثقافة وقائية لدى التلاميذ وتربيتهم على الاستعمال العقلاني للغاز ، تنظيم لقاءات مع الكشافة الإسلامية ، الجمعيات ، لجان الأحياء ، تنظيم دروس تحسيسية لطلبة شعبة الترصيص . وخلالها يتم تقديم عروض مصورة من طرف مختصين في تقنيات الغاز.إضافة إلى تقديم مطويات ومنشورات متعلقة بالموضوع وليكون بذلك الطفل حلقة وصل بين المديرية والعائلة .
التحسيس على مستوى بيوت الزبائن ويتمثل في تحسيس وتوعية الزبائن بضرورة تفريغ الخزانات الخاصة بوضع العدادات الكهربائية والغازية ، وعدم استعمالها كخزانات خاصة لوضع الأغراض الشخصية .وهذا حفاظا على أمنهم وسلامتهم .
التحسيس على مستوى وسائل الاعلام وهذ ببث ومضات اشهارية وبرمجت حصص إذاعية ،وروبورتاجات تلفزيونية وإذاعية .
وتأتي هذه الحملة التحسيسية في الوقت الذي عرفت فيه مديرية التوزيع بجيجل قفزة نوعية في مجال التزود بالغاز الطبيعي ، بحيث شهدت تطورا ملحوظا في عدد زبائنها إذ بلغ أكثر من 63 ألف زبون ، و طول شبكتها الغازية تقدر ب1213كلم .وترجع كل هذه التطورات للبرامج والمشاريع الاستثمارية التي تقوم بتجسيدها مديرية التوزيع بجيجل من اجل تعميم مادة الغاز الطبيعي وإيصاله إلى جميع بلديات الولاية بمناطقها وأحيائها وتجزئاتها.، التي تندرج في إطار البرامج المسطرة من طرف السلطات العليا تماشيا مع سياسة الدولة وبرامجها في مجال الطاقة .
و تجدر الإشارة إلى أن مديرية التوزيع بجيجل قد عرفت تراجعا كبيرا في نسبة حوادث الغاز ، ففي السنة الماضية 2014 -2015 لم نسجل أية حوادث للغاز فكانت شتاء دافي وكل البيوت أمنة ، وهذا نتيجة الحملات التحسيسية المكثفة التي تقوم بها المديرية على جميع الأصعدة ،وكذا نمو الوعي لذا فئات المجتمع واستيعابهم لمختلف الرسائل التحسيسية والتوعوية التي تقدم لهم عبر مختلف الوسائل الإعلامية والأساليب الاتصالية .

مدير التوزيع


SDE DD JIJEL, Société par actions au Capital Social de 24 000 000 000 DA R.C n° : 06B0066723-01/18
Siège social : 2, Rue de L’ALN JIJEL - Tél : 034 47 10 85 Fax : 034 49 84 12
Société du groupe Sonelgaz

Commentaires   

christine hamad
# christine hamad 17-12-2015 20:42
bonsoir, SVP, laissez toujours une fenétre ouvert pour 10cm environ, quand le chauffeau et le chauff-bain sont allumé, pour que l'air frais peut entrée a la maison, je souhaite un bon hiver a tout le monde, si il ya un hiver cet année!!

Vous devez vous ---« inscrire »---pour pouvoir poster un commentaire.