Connexion

Nous avons 214 invités et aucun membre en ligne

Charte d'utilisation du site jijel.info

17021306592910019 1

Prévisions Météo

Votre publicité ici !

Devenir annonceur sur ce site: Espace publicitaire compatible avec différents formats et à des tarifs très attractifs. حملة إعلانية تعني النجاح. لإعلاناتكم على بوابة الموقع اتصلوا بنا Ecrire à : contact@jijel.info

Retour sur une page d'histoire.

Le projet Bellara

 

 

 

 

Communiqué jijel.info

 

 

 

Aider jijel.info...! Nous vous remercions pour votre fidélité, pour la survie de cette petite fenêtre jijellienne.

والي جيجل يؤكد غلق 07 حظائر لتخزين السيارات والعملية متواصلة /

والي جيجل يؤكد غلق 07 حظائر لتخزين السيارات والعملية متواصلة /
.....................................................................................
لن أسمح بأي نشاط تجاري على الأراضي الفلاحية وسيتم استرجاع المستغلة فوضويا وغير قانونيا
.................................................................................................

كشف والي ولاية جيجل السيد العربي مرزوق للفجر على هامش زيارة وزير الفلاحة والصيد البحري أمس الثلاثاء بأنه تم غلق 07 حظائر لتخزين السيارات المستوردة من أصل 21 حظيرة وهدا بسبب وضعيتها الغير قانونية وكدا وجود الأغلبية على أراضي فلاحية وتغييرهم للطبيعة القانونية لهاته الأراضي عبر بلديات الولاية سيما بالطاهير والشقفة وكدا التأثير على البيئة مشيرا بان هاته الأراضي سيتم إعادتها إلى طبيعتها وأنها ستكون صالحة مستقبلا للزراعة عكس ما يروج اليوم من عدم إمكانية إعادتها لطبيعتها.


وأشار الوالي للفجر بان هناك حظائر أخرى سيتم غلقها بقرارات إدارية في الأيام المقبلة دون الحديث عن المتابعات القضائية الأخرى .
من جهته وعن سؤال الفجر حول قضية تجاز التجزئة لمواد البناء الدين قاموا بعدة وقفات احتجاجية أمام الولاية بعد الغلق المؤقت لورشاتهم وإحالة أزيد من 1500 عامل على البطالة فقد أشار الوالي بان التاجر الذي يستوفي كل الشروط القانونية المعمول بها فبإمكانه مزاولة نشاطه عاديا اما بالطرقات او على جانبيها او في المدن الحضرية التي تسبب الإمراض التنفسية من مادة الاسمنت للمواطنين وتلوث البيئة وكدا على الأراضي الفلاحية فهدا غير ممكن , مؤكدا بأنه لن يسمح لأي نشاط تجاري أخر فوق الأراضي الفلاحية وان هدا مرسوم وزاري يطبقه فقط .
وعن قضية إزالة السكنات الفوضوية بالكلم الثالث وحراثن وتواجد بعض السكان في العراء فقد أشار الوالي بان المفاجأة بعد التحقيقات الادارية بان هناك من كان ينتظر في سكن وهو في مسكن قصديري ويملك فيلاتين بإحدى البلديات الشرقية وعائلة أخرى تملك فيلا بمدينة جيجل تستأجرها وتنتظر من الدولة السكن الاجتماعي وهو تحايل خطير على الدولة .
كما أشار الوالي عن انطلاق عملية تصدير لفاكهة الفراولة إلى اروبا من منطقة بني بلعيد المشهورة بهاته الفاكهة وهو ما سيشجع الفلاحين مستقبلا على إنتاج هاته المادة التي ستسوق للخارج سيما وان جيجل لا تزال تحتل الريادة في إنتاج مادة الفراولة .
ياسين/ب

 
 
 

Vous devez vous ---« inscrire »---pour pouvoir poster un commentaire.