Connexion

Nous avons 545 guests et aucun membre en ligne

Charte d'utilisation du site jijel.info

17021306592910019 1

Prévisions Météo

Votre publicité ici !

Devenir annonceur sur ce site: Espace publicitaire compatible avec différents formats et à des tarifs très attractifs. حملة إعلانية تعني النجاح. لإعلاناتكم على بوابة الموقع اتصلوا بنا Ecrire à : contact@jijel.info

Retour sur une page d'histoire.

Le projet Bellara

 

 

 

 

Communiqué jijel.info

 

 

 

Aider jijel.info...! Nous vous remercions pour votre fidélité, pour la survie de cette petite fenêtre jijellienne.

Le jeune technicien Nabil Neghiz, victime d'un complot...

Selon le journal elhadef, le jeune technicien Jijellien, Nabil Neghiz, nouvel adjoint de Gourcuff, a été victime d'un complot pour l'écarter du staff technique de la sélection nationale. Selon toujours la même source, c'est grace au président de la Fédération Algérienne de Football (FAF) Mohamed Raouraoua, qui a réagi à cette grave affaire, en donnant tout le respect à Nabil,  un jeune technicien algérien issu de la nouvelle génération des entraîneurs. Les auteurs du complot sont: Briski, Mansouri et Gayoum...

روراوة يكشف تعرّض نغيّز لمؤامرة

 

كشف مصدر مقرّب من رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدّم أنّ الأخير تكلم مع النّاخب الوطني كريستيان ...

 ڤوركوف بخصوص المدرب المساعد نبيل نغيز، مؤكدا له أنّ الأخير هو مساعده الأول الذي لابد أن يكون قريبا في القرارات الفنية ويتم أخذ رأيه ومشورته قبل البقية. كما علمنا بأنّ روراوة غضب جدا مما تعرّض له نغيز خلال كأس إفريقيا، فمن خلال ما جمعه من أنباء يرى أنّ نغيز تعرّض إلى "مؤامرة محكمة" لم يشارك فيها النّاخب الوطني، لكن كان الهدف منها إبعاد نغيز عن موقع القرار وجعل دوره "شكليا"، وهو ما حصل.

تفطّن لمؤامرة دبّرها بريسكي بمساهمة منصوري و"ڤيوم"

ووفق مصدرنا يرى روراوة أنّ نغيز كان ضحية مؤامرة من صنع بريسكي مسؤول الإحصائيات والفيديو في المنتخب الوطني، وبتواطؤ من منصوري الذي يفترض أنه مناجير للمنتخب وليس مدربا مساعدا، وكذلك المحضر البّدني "ڤيوم ماري"، إذ تحالف عليه هؤلاء وتقرّبوا من النّاخب الوطني بشكل أبقى نغيز معزولا. وعلى الرغم من مؤهلات التقني الجزائري ومستواه إلا أنّ دوره في الحصص التدريبية في غينيا الاستوائية كان هامشيا للغاية، كما أنّ المدرب لم يكن يتبادل معه وجهات النظر خلال المباريات، وهو ما لاحظه روراوة ودفعه لتقصّي الحقائق.

صلاحيات منصوري ستُقلّص لاحقًا لكنه باق في الطاقم الفني

وكشف مصدرنا أنّ صلاحيات يزيد منصوري ستقلّص في المستقبل القريب، لأنّ روراوة من البداية كان يعارض تعيينه في منصب مدرب مساعد ويرى أنّه في الأصل مكلّف بمعاينة اللاعبين المحترفين وشغل منصب مناجير المنتخب، غير أنّ كريستيان ڤوركوف كان يرى الأمور من منظور آخر، بدليل أنّه وضع كل ثقته في منصوري ليكون مساعده الأول ومستشاره. منصوري إذن سيبقى في العارضة الفنية لـ "الخضر" – وهو ما يريده المدرب – لكن سيكون قبله نغيز الذي سيكون المساعد الأول فعليا وليس بالكلام.

روراوة طلب من ڤوركوف أن يتخلّص من "النية"

وقد تحدّث روراوة وڤوركوف بشكل مقتضب في اليوم الموالي لمباراة كوت ديفوار عندما ودّع رئيس الاتحادية المنتخب الوطني العائد إلى الجزائر (يوم 2 فيفري)ن وحينها -يقول مصدرنا- طلب روراوة من الناخب أن يكون أكثر حيلة في التعامل، كما حدّثه عما كان يحصل – دون علمه – من خلال تعمّد الثلاثي المذكور أعلاه عزل نغيز عن الصورة، إلى درجة أنّ نغيز في الحصة التدريبية قبل الأخيرة قبل مواجهة كوت ديفوار لم يكن يعلم بأنّ جمال الدين مصباح سيغيب وجابو سيعود.

وقال له: "جلبنا لك مساعدا محترما لا يعرف النميمة ولا اختلاق المشاكل"

وقال روراوة للنّاخب الوطني مؤخرا أنه مطالب بالاعتماد على كفاءة نغيز، مؤكدا له أنّ الأمر يتعلق "بمنتخب وليس بفريق"، وطالبه بأن يستشير مساعديه بداية من نغيز الذي دافع عنه رئيس الاتحادية وقال إنّه "رجل مؤهل لشغل هذا المنصب"، بل وأثنى حتى على أخلاقه بالقول إنّه "ليس نمّاما ولا شخصا يفتعل المشاكل ولا لاعبا سابقا همّه أن يظهر على حساب البقية". وقد اقتنع النّاخب الوطني بكلام روراوة وأكّد أن نغيز سيكون مساعده الأول فعليا بداية من التربص الذي سينطلق يوم 23 من الشهر المقبل، وهو ما يصرّ عليه روراوة.

elhadef

Vous devez vous ---« inscrire »---pour pouvoir poster un commentaire.